المصدر :جريدة الاهرام 14/11/2018
كتبت ــ رانيا رفاعى
كشف التقرير الثانى لمتابعة مبادرة «صوتك مسموع»، التى أطلقتها وزارة التنمية المحلية منذ أسبوعين بهدف دعم آليات تلقى شكاوى المواطنين و الاستجابة لها، عن ارتفاع عدد الشكاوى التى يتقدم بها المواطنون، مما يشير إلى نجاح أهداف المبادرة فى التفاعل مع المواطنين بشكل أفضل.. وأكد د. خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية أن الوزير محمود شعراوى طالب جميع العاملين بالمبادرة والفرق التنفيذية بالمحافظات ببذل أقصى جهد لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتفعيل كل آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والاستماع إلى مشكلاتهم ومطالبهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضاهم عن كل الخدمات المقدمة إليهم.. وتبين من التقرير الذى تم عرضه على السيد الوزير أن عدد الرسائل التى تلقتها المبادرة حتى الأسبوع الثانى عبر رقم «الواتس أب» بلغت 4250 بعد أن كان فى الأسبوع الأول نحو 3396 رسالة وبلغت نسبة حلها نحو 77% وجار حل باقى الشكاوى بالتنسيق مع المحافظات..
وأكد التقرير أنه تم التنسيق مع جميع المحافظات لسرعة تفعيل آليات التواصل مع رؤساء الوحدات المحلية بالمستويات المختلفة وحل الشكاوى والمشكلات الواردة بالتنسيق والتواصل المستمر مع فريق عمل المبادرة بالوزارة على مدى الساعة.. وأشار التقرير إلى أن أكثر الشكاوى التى وردت إلى المبادرة هى القمامة والبناء المخالف والإزالات، كما كانت أكثر المحافظات استجابة لشكاوى المواطنين خلال الأسبوع الثانى هى محافظات: القليوبية والجيزة وكفر الشيخ والبحيرة وسوهاج وذلك خلال جميع القنوات الخاصة بالتواصل فى المبادرة.